الخميس، 13 يناير 2011

[ GAZA ] إدارة التسويق



إدارة التسويق

أسهل شرح

كان البروفيسور يشرح لطلبته أفكاره عن التسويق فقال:

1. ‏رأيت فتاة جميلة في حفلة‏، فذهبت إليها وقلت: أنا غني جداً، هل تتزوجيني.


" هذا تسويق مباشر ".

2. كنت‏ بحفلة مع مجموعة من الأصدقاء ورأيت فتاة جميلة، أحد أصدقائك ذهب إليها

وقال لها: ‏هو غني جداً تزوجيه.


" هذه دعاية ".

3. رأيت فتاة جميلة في حفلة، فذهبت إليها ‏وأخذت رقم تلفونها، في اليوم التالي اتصلت بها وقلت: أنا غني جداً، تزوجيني.



"هذا تسويق عن بعد".

4. أنت بحفلة ورأيت فتاة جميلة، نهضت وعدلت ربطة ‏عنقك، ثم ذهبت إليها وقدمت لها عصيرا، وعندما انتهت الحفلة أوصلتها للسيارة ‏وفتحت لها الباب، أوقعت

حقيبتها فالتقطتها لها، ثم قلت لها: بالمناسبة أنا غني، ‏هل تتزوجيني ؟.



"هذه علاقات عامة" .

5. أنت بحفلة ورأيت فتاة جميلة، أتت إليك ‏وقالت: أنت غني جداً، هل تتزوجني ؟



"هذا قبول أو اعتماد المنتج".

6. ‏رأيت‏ فتاة جميلة في حفلة، ذهبت إليها وقلت: أنا غني جداً، تزوجيني،

فما كان منها إلا ‏أن ردت عليك بصفعة قوية على وجهك.




"هذا رد فعل الزبون".

7. ‏رأيت فتاة‏ جميلة في حفلة، ذهبت إليها وقلت: أنا غني جداً، تزوجيني .

فما كان منها إلا أن ‏قدمت لك زوجها..



"هذه فجوة بين الطلب والعرض".

8. ‏رأيت فتاة جميلة في حفلة، ‏ذهبت إليها وقبل أن تقول أي شيء،

جاء شخص آخر وقال لها: أنا غني هل تتزوجيني،‏ فذهبت معه .



"هذه منافسة تأكل حصتك في السوق".

9. رأيت فتاة جميلة في حفلة، ‏ذهبت إليها وقبل أن تقول: "أنا غني، تزوجيني"،

دخلت زوجتك.



^

^

^

ماذا تسمون هذا؟

7

7

7

7

7



--
SFI000123 [ Gaza ] Group
للإشتراك بالمجموعة أرسل رسالة فارغة للإيميل التالي
sfi000123-subscribe@yahoogroups.com
أو أدخل للصفحة
http://tech.groups.yahoo.com/group/sfi000123/



__._,_.___


--
SFI000123 [   GAZA   ] Group





Your email settings: Individual Email|Traditional
Change settings via the Web (Yahoo! ID required)
Change settings via email: Switch delivery to Daily Digest | Switch to Fully Featured
Visit Your Group | Yahoo! Groups Terms of Use | Unsubscribe

__,_._,___

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق